تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حبة"" سوبر ""للوقاية من أزمات القلب والجلطات

حبة"" سوبر ""للوقاية من أزمات القلب والجلطات 2024.

يعكف العلماء حالياً علي انتاج ما تسمي ب"الحبة السوبر" التي تضم مختلف الأدوية وتقي من يتناولها الازمات القلبية والجلطات الدموية، خاصة لمن هم فوق سن الخمسين. وتحتوي الحبة الجديدة علي عقار "ستاتين" لخفض الكوليسترول، وكذلك الاسبرين، وأدوية لخفض ارتفاع ضغط الدم.

ويؤكد البروفسور روجير بويل المدير الوطني لوزارة الصحة البريطانية لأمراض القلب والجلطة ان تناول هذه الحبة سيؤدي الي تحول جذري بالنسبة لتفادي مخاطر هذه المشاكل الصحية الكثيرة.

وقدرت صحيفة "الديلي ميل" تكلفة الاستخدام الواسع النطاق بشكل مجاني لهذه "الحبة السحرية" نحو 6 مليارات جنيه استرليني سنويا.

إلا ان أمراض القلب والجلطة تفتك سنويا بأكثر من 200 ألف شخص في بريطانيا وحدها ويؤدي ذلك الي تكاليف ضخمة تتحملها ميزانية الخدمات الصحية المجانية وتقدر بأكثر من 14 مليار جنيه سنويا.

أما بالنسبة للنساء فينصح الخبراء بأن يتم تقديم هذا الدواء لهن في سن اكثر تقدما من الرجال لأن الهرمونات النسائية تقوم بحمايتهن من أمراض القلب الي ان يبلغن سن اليأس، وعلي الرغم من أن الحبة السوبر لم تطرح في الأسواق بعد إلا انه يجري اختبارات عليها في نيوزلندا. وتبلغ تكلفتها حوالي جنيه استرليني واحد يومياً. ويحذر البروفسور بوبل من ان أمراض القلب تؤدي الي وفاة أعداد اكبر من كل انواع السرطان المختلفة مجتمعة.

ولكن هذا الخبير البارز يؤكد أهمية اسلوب الحياة التي يمارسها الشخص ومن بينها علي سبيل ممارسة المشي بشكل منتظم.

ويقول ان هذه الحبة السوبر ستكون بمثابة حلم يراود الأطباء الممارسين العموميين لأنها ستؤدي الي انخفاض هائل في احتمال الاصابة بأمراض القلب والجلطة.

منقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم إيديك أختي الغالية على مشاركتك الهامة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

:9_33:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …
يسلمو على التواصل .. لا تحرمينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.