تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » معالجة القلق ضروري لمداواة الأمراض القلبية

معالجة القلق ضروري لمداواة الأمراض القلبية 2024.

  • بواسطة
أصبح الارهاق النفسي والقلق اهدافا طبية مميزة علي ما يبدو لمداواة الامراض القلبية بنجاعة اكبر، علي ما اكدت ابحاث جديدة عرضت اثناء مؤتمر عالمي حول العلاجات القلبية منعقد في شيكاغو.
وافادت دراسة كشفت السبت ان الاشخاص الذين يخففون من مستوي الارهاق النفسي او يبقونه تحت السيطرة يتضاءل خطر تعرضهم لازمة قلبية او جلطة دماغية بنسبة 60% من اولئك الذين يشكون من مستوي مرتفع او متزايد.
واوضح الدكتور يينونغ يونغ شو من مؤسسة لون للابحاث المتعلقة بامراض القلب في مساتشوسيتس (شمال شرق) انه من اصل 516 مريضا يعانون من امراض مرتبطة بشرايين القلب تابعتهم هذه الدراسة تبين ان 44 تعرضوا لازمة قلبية غير مميتة و19 توفوا خلال3.4 سنوات من المتابعة كمعدل وسطي.
والدكتور يينونغ يونغ شو هو المشرف علي هذه الاعمال التي عرضت في المؤتمر السنوي السابع والخمسين للمعهد الاميركي لامراض القلب المنعقد في شيكاغو (ايلينوي. شمال) من 29 مارس الي الاول من أبريل.
وعلاقة السبب بالنتيجة بين القلق وعدد من الازمات القلبية المميتة او غير المميتة تبقي كاملة وفق المعطيات المصححة التي تأخذ بالاعتبار عوامل اخري لخطر الاصابة بمرض قلبي مثل السن والوضع العائلي وعادة التدخين او ارتفاع ضغط الدم.

مشكووووره
العفو ولووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.