تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لبياض صارخ من تجربتي الشخصيه

لبياض صارخ من تجربتي الشخصيه 2024.

السلام عليكمعروس

بدون مقدمات لازم أقول لكم شيئ خطير خطير مخطر تخطيرعروسعروس

عــاد كنت بكتبها بكل اللهجات إلا أنــي بحثت في قوقل لكن مالقيتعروس

ع العــموم هذا الشيئ هو سر بياض الايرانيات..

أكيد بتقولو:

أوف أوف من متى والايرانيات عندهم بياضعروسعروس

عــاد أنا مدري ليش أتذكر إنو فيه شيئ إسمه قوقل الصور عروسعروس

أوكيه لازم بنات ننط للموضوع بسرعهعروسعروس

السالفه ومافيها يابنات إنو عندي صحبه إسمها فراوله

وفراوله هذي:

إيـــــــــــــــــــــــــــــرانـــــــــيهعروس عروس

وكانت بيضاءعروسعروس

والسالفه ومافيهاعروسعروس

إنــي مرة كنت في الفصل وكانت بجنبي طالبه و:

صبر سوي أتذكرعروس

سولفت وياي ….والابله او السيدة قالت لي دانا أوقفي إنتي بكرة الي بتشرحي الدرسعروس

وعــاد تعرفون أنا يادوب أغسل وجهي بالصابون باقي أحضر درس أنا فانتي أكتب درسعروس

الدرس عن الرفق بالحيوان وأبي أحضر فيه شيئ بسيط وأبيه شوي ترفيهعروسعروسعروس

ع العموم خليني أجاوب الاسئله في رأسكم:

أو خليني أتكلم لأن أنا عندي تفسير مقنع لوضع هالموضوع المخرف والمحرف تحريف ممتازعروس

في هالقسم الي رح يقول بعضكم إن هالموضوع ماله لزوم يكون موجودعروسعروس

أولاً:

أنا أطلب مساعدتكم لأن أنا لازم أحضر درس وبما أن لي تقريباً 10 سنوات أو أكثر وماحضرت في حياتي درسعروسعروس

وبعدين نادراً من العروسات يدخلو مجلس عروس الثقافي وأنا أبي التحضير بكره..

وعــاد أنا فكرت إنو إنتو ماتفكرو الا في بياض بشرتكم عشان كذا رح يجذبكم الموضوع

أو رح تدخلو عشان تستهزؤ بالخلطة الي يمكن أحطها الا إني ماحطيتهاعروسعروس

وبعدين أنا مادخلت ذا في ذا الا إني طفشانه وفي نفس الوقت مخنوقه مزنوقهعروس

أما الان سبب تعلق هالموضوع في ركن العنايه بالبشرة هو كالاتي:

على حسب الدراسات التي أقيمت في عدة مدارس أجنبيه أن التوتر والخوف يضر بالبشرة..

أوكيه هنا الي مكتوب بالاحمر يكمن التعلق يعني إذا مالقيت حل لتحضير ذا الدرس فإني رح أتوتر وأصير خايفه من مقابله وجه المعلمة وبعدين هذيك المعلمة عديمة قلبعروسعروس
فــ رح أتعب بشرتي البريئه ورح تصير ذبلانه وتصير لي تجاعيد قبل الموعد بعدة سنواتعروس

وكمان ماعليكم عارفه إن الموضوع رح يتثبت في ركن المواضيع المحذوفه مايبي لها كلامعروس

ورح يكتب بجانبه:موضوع محذوف متميز..

وبعدين أنا إذا كنت متوترة أخرف ماأدري ليشعروس

عــاد لا أوصيكم بنات أبيه اليوم.. وخلي ردودكم التأنيبيه ..الحين ابي ولو فكرة بسيطة عن تحضير الدرس عن رفق الرسول بالحيوانعروس

بنات عــاد عن التطنيش الي ماله داعيعروس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياعزيزتي يافانتي راسلي مشرفة الركن كي تغير العنوان وتحذف كل المقدمة التي لاداعي لها واكتبي موضوع عن رفق الرسول بالحيوان كي لايحذف موضوعك
فكما انك بحاجة لهالموضوع ربما اخت اخرى غيرك بحاجة له
على كل هذا هو البحث من كوكل:

رفق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالحيوان

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات
أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ،
وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له
وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .

فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد بُعث رحمة للعالمين ،
قال تعالى : { وما أرسلناك إلا رحمة رحمة للعالمين }[ الأنبياء :107] .

وقال صلى الله عليه وسلم : (إنما أنا رحمة مهداة ) رواه الدارمي وصححه
الشيخ ناصر الدين الألباني في السلسلة الصحيحة رقم 490.

في هذه الورقات سأذكر عدة أحاديث تدل على رحمة رسول الله صلى الله عليه
وسلم للحيوان وأن الإسلام قد نادى بحقوق الحيوان قبل أكثر
من أربعة عشر قرناً ،
فكيف بحقوق الإنسان وبرحمة الإنسان للإنسان
ولهذا يقول صلى الله عليه وسلم :
(ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ) رواه الطبراني

والحاكم عن ابن مسعود والطبراني عن جرير صححه الشيخ ناصر الألباني
في السلسلة رقم 925 وهذا عام في الحيوان والإنسان ،
مسلماً كان أم كافراً .

فهذه عدة أحاديث :
الحديث الأول :

عن ابن مسعود رضي عنه قال : كنا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في
سفر فانطلق لحاجته، فرأينا حُمَّرَةً معها فرخان فأخذنا فرخيها،
فجاءت الحمرة فجعلت تفرش.
وفي رواية ترفرف على رأس رسول الله ورأس أصحابه .

الحديث الثاني :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((بينما رجل يمشي بطريق، اشتد عليه العطش،
فوجد بئراً فنزل فيها، فشرب و خرج، فإذا كلب يلهث، يأكل الثرى من
العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني،
فنزل البئر فملأ خفه ثم أمسكه بفيه،حتى رقي ،
فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له).

فقالوا: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجراً؟
فقال: صلى الله عليه وسلم (في كل ذات كبد رطبة أجر).
رواه البخاري ومسلم .

الحديث الثالث :

عن أبي هريرة، رضي الله عنه ، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"بينما كلب يطيف بركية ( أي بئر ) قد كاد يقتله العطش.
إذ رأته بغي من البغايا. فنزعت موقها( أي حذائها )،
فاستقت له به، فسقته إياه، فغفر لها ".
رواه البخاري ومسلم

الحديث الرابع :

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال: (عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت ،
فدخلت فيها النار ، لا هي أطعمتها وسقتها إذ حبستها
ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض )
.رواه البخاري ومسلم

الحديث الخامس:

عن قرة بن إياس رضي الله عنه قال : قال رجل يا رسول الله أني لأذبح
الشاة فأرحمها فقال صلى الله عليه وسلم : (والشاة إن رحمتها رحمك الله )
رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد

وهو في السلسلة الصحيحة رقم 26 .

الحديث السادس:

عن شداد بن أوس. قال: ثنتان حفظتهما عن رسول الله صلى
الله عليه وسلم. قال (إن الله كتب الإحسان على كل شيء.
فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة. وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح.
وليحد أحدكم شفرته. فليرح ذبيحته).
رواه مسلم وغيره .
الحديث السابع:

عبد الله بن عباس -رضي الله تعالى عنهما-:

قال : مرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم على رجل واضع رجله
على صفحة شاة ويحد شفرته وهي تلحظ إليه ببصرها ،
فقال صلى الله عليه وسلم : ( أفلا قبل هذا ، أتريد أن تميتها مرتين ؟
هلا حددت شفرتك قبل أن تضجعها )
رواه الطبراني والحاكم وذكره الشيخ ناصر في
السلسلة الصحيحة رقم 24.
الحديث الثامن :

عن عبد الله بن جعفر قال: أرْدَفِني رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خلفه
ذات يوم، وكان أحبُّ ما استتر به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لحاجته
هَدَفاً أو حائش نخل. فدخل حائطاً ( أي بستانا ) لرجل من الأنصار،
فإِذا جَمَلٌ، فلما رأى النبيَّ -صلى الله عليه وسلم- حَنَّ وذرفت عيناه،
فأتاه النبيُّ -صلى الله عليه وسلم- فمسح سراته إلى سنامه

و ذِفْرَاهُ فسكن.


فقال: صلى الله عليه وسلم "أفلا نتَّقي الله في هذه البهيمة التي
ملكك الله إياها، فإِنه شكى إليَّ أنك تجيعه وتدئبه".

رواه أبو داود وأحمد وهو في السلسلة الصحيحة رقم 20.
الحديث التاسع :

عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال : أن النبي صلى الله
عليه وسلم ، مرّ عليه حمار قد وسم في وجهه
فقال : لعن الله الذي وسمه ) رواه مسلم .
الحديث العاشر :

عن ابن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله
يقول : لعن الله من مثل بالحيوان )
رواه النسائي وأحمد .

والتمثيل من المثلة وهي تشويه الخلقة بقطع بعض الأعضاء .
الحديث الحادي عشر :
عن سعيد بن جبير قال : مرّ ابن عمر بفتيان من قريش
قد نصبوا طيراً وهم يرمونه وقد جعلوا لصاحب الطير كل
خاطئه من نبلهم ، فلما راوا ابن عمر تفرقوا ،
قال ابن عمر من فعل هذا ؟
لعن الله من فعل هذا ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
لعن من اتخذ شيئاً فيه الروح غرضاً )
رواه مسلم .

د. باسم بن فيصل الجوابره

سلامي

اختك لارسا بغداد

أوكيه ثانكيو لارسا…طيب وبعدين وش بيصير أحذف المقدمة وووو ..بس ماأدري كيف.؟؟
غاليتي فانتي راسلي المراقبة الغالية ماذااقول برسالة خاصة واطلبي منها تعديل العنوان وحذف الجزء الاول من الموضوع بحيث لايخرج عن اطار الركن ليكون ذا فائدة لكل طالبة بنفس مرحلتك الدراسية غاليتي
سلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.