فأنظر فى اى مرتبة انت
الاولى : مرتبة الظالم لنفسه المفرط , وهو الذى انتقض من وضوئها ومواقيتها وحدودها واركانها ( فهو معاقب ) .
الثانية : من يحافظ على مواقيتها وحدودها واركانها الظاهرة وو ضوئها , لكن ضيع مجاهدة نفسه فى الوسوسة فذهب مع الوساوس والافكار( فهو محاسب ).
الثالثة : من حافظ على حدودها واركانهاوجاهد نفسه فى دفع الوساوس والافكار فهو مشغول بمجاهدة عدوه لئلا يسرق صلاته فهو فى صلاة وجهاد ( فهو مكفر عنه ) .
الرابعة : من اذا قام الى الصلاة اكمل حقوقها واركانها وحدودها واستغرق قلبه مراعاة حدودها وحقوقها لئلا يضيع شيئا منها بل همه كله مصروف الى اقامتها كما ينبغى واكمالها واتمامها , وقد استغرق قلبه شأن الصلاة وعبودية ربه تبارك وتعالى فيها ( فهو مثاب ) .
الخامسة : من اذا قام الى الصلاة قام اليها كذلك , ولكن مع هذا قد اخذ قلبه ووضعه بين يدى ربه عز وجل ناظرا بقلبه اليه مراقبا له ممتلئا من محبته وعظمته كأنه يراه ويشاهده قد اضمحلت تلك الوساوس والخطرات وارتفعت حجبها بينه وبين ربه فهذا بينه وبين غيره فى الصلاة افضل واعظم مما بين السماء والارض وهذا فى صلاته مشغول بربه عز وجل قرير العين به ( فهو مقرب من ربه ) .
اللهم تقبل منا صلاتنا واجعلنا من المقربين المثابين المكفر عنا
mngo0o0l
مشكورة على الموضوع
احسنتي احسن الله اليك
إذا صلحت صلح العمل كله وإذا فسدت فسد العمل كله
بارك الله فيك ونفع بك
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وبارك فيك
وربي يعطيك الف عافيه
تقبلي تحياتي
بارك الله فيك…….
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بــــــارك الله فيـــــــك
مسحوره …
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته….:smile: عنادي…واياكم ان شاء الله:smile:
الخامسة : من اذا قام الى الصلاة قام اليها كذلك , ولكن مع هذا قد اخذ قلبه ووضعه بين يدى ربه عز وجل ناظرا بقلبه اليه مراقبا له ممتلئا من محبته وعظمته كأنه يراه ويشاهده قد اضمحلت تلك الوساوس والخطرات وارتفعت حجبها بينه وبين ربه فهذا بينه وبين غيره فى الصلاة افضل واعظم مما بين السماء والارض وهذا فى صلاته مشغول بربه عز وجل قرير العين به ( فهو مقرب من ربه ) .
الله يرزقنا ها المرتبـــه يا رب
جزاك الله خيرا أختي الكريمة وبارك الله فيك
اختك
o*0*o malaak o*0*o