قبل قليل قرات هذه القصة البسيطة فى احد المواقع . لكن وجدت انها تستحق الوقوف عندها . و اردت ان اكتشف هل فعلا يمكن ان يكون ……. سبب من اسباب عديدة تجعل الرجل يتمسك بزوجته ؟؟
اترككم مع القصة . و ان شاء الله اريد ان ارى تفاعل منكم و ردود للنقاش فى هذه النقطة بالذات .
قرأت هذه القصة وملخصها:
أن شخص متزوج من 25 سنه تقريبا .. وعمره ما شاف السعاده مع زوجته .
من أول يوم زواج اكتشف فيها عيوب، ويوم عن يوم بدت العيوب تظهر للكل. والغريب ان اهله كانوا يقولون له طلقها ( كانوا في بداية مشوار الزواج) لكنه كان يرفض ويقول راح اصبر شويه
وكل مره يقول معصب وزعلان منها ومن تصرفاتها الغير مقبوله وعدم اهتمامها.
في يوم من الأيام كان الرجال هذا معصب ويصارخ ويهاوش ويقول لأهله خلاص انا مليت .. انا ما اقدر
مليت من وصخها .. مليت من طبعها ..
ما في حتى (أكل الواحد ياكله) و (ملابسي دايما وسخه) و (العيال ما في أحد مهتم فيهم)
قامت امه واخته مسكوه على جنب وقالوا له يا انك (((تطلق))) يا انت (((تسكت))) للأبد ..
قال: ماراح اطلق
قامت الام وقالت تقدر تقولي شنو سر تمسكك فيها مع ان فيها كل العيوب اللي ذكرتها
تدرون وش كان رده ؟؟
قال يا يمه الحرمه مالكتني بسكوتها…
مهما اصرخ او اهاوش أو اسبها .. الإنسانه هاذي ما تفتح فمها بكلمة ..!!
===============
اتمنى ان ارى ردود و كل واحدة تقول رايها بالامر خااااااااصة المتزوجات
الله يخليكم و يحفظكم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قعدت فكّرت فيها…لقيت إنه الظاهر إنه خاف يظلمها…
يعني شافها تتحمله و ما ترد عليه…كبرت في عينه…و لقى إنه الطلاق سيكون غلطة منه في حقها…
بس و الله الواحد يتعلم منها
كل سنة وانتي طيبة وربنا يحقق كل أمانيك ياااارب
حبيبتي انتي تقولي انها وسخة وما تهتم في الأولاد ولا تهتم في زوجها ولا بملابسة مهما يصارخ ويشكي لازم تسكت ماعندها رد تقدر تقولة .. الله يعدل حالها ..ويجعلها صبورة علي صراخ زوجها .. ويصبره عليها
بس هيه بعد لازم شوي تحس على دمها و تغير من طبعها
يعني الكل يعرف انه ما في أحد مننا ما فيه عيوب
أنا أحيانا تحصل مني أخطاء تجعل زوجي يعصب و احيانا يرفع صوته شوي بس انا نهائيا ما أفتح فمي بكلمه اسكت و اسكت مش بس لاني غلطانه .. لكن حتى ما أزيد نار حطب و اخليه ليما يهدا و اعتذر و سكوتي يملكه و يخليه هو يرجع يعتذرلي على انه رفع صوته و بس في المقابل أنا أصلح حالي و أحاول ما اغلط الغلطه ذاتها مره ثانيه
للفائده
جزاكم الله خير
بس في الحقيقة هو ممكن يكون بيحبها شايف فيها حاجة مافي حد شايفها غيره لدرجة انه موش عارف يوصلها الحاجة دي لأي حد من اهله ..
و عموما هو أكيد له الجنة …. والمفروض تكون القصة كاملة يعني نعرف هي ليه بتتصرف كده أكيد عندها سبب … والله اعلم بحالها ..
معقولة !!!!!
وسخة وماكو اكل والاولاد محد يهتم فيهم ……………………..
شنو اللى فيها زين يعنى؟؟؟؟
يمكن صاحبة دين .. بس على الاقل لازم تكون نظيفة حتى تغطى اشياء ثانية
زوجها ادرى !!!!!!!!!!!!!!!!!
مشكورات اواتى على المرور على موضوع و التعقيب الطيب عليه
عزيزتي مرموم يمكن فعلا هذا السبب كما قلت خاف انه يظلمها بطلاقها …
غاليتي سكوتاويه عيدك مبارك و كل عام و انت بخير و مشكووووووورة على الدعاء الطيب و الله فعلا محتاجة له . على رايك ما عندها الحق تتفوه بنص كلمه . لانها هى المخطاة . الله يصبر المسكين عليها و على سلبياتهااا التى يصعب تجاوزها . فالنظافة شيء مهم جداااااا فى حياتنا عموما الله يهديها و يصلح حالها .
سحايب دبي الله يديم السعادة و التفاهم بينك و بين زوجك و الله معك حق و اسلوبك ممتاز فى امتصاص غضب الزوج من المفروض الواحدة اذا زعل زوجها تتمالك اعصابها و تخليه يتكلم و يفرغ كل ما فى صدره حتى يهدا و ما تتكلم ابدا او ترد عليه . بعدين لما يهدا سياتي معتذرا و يندم على تهجمه عليها . و هكذا تكون ضربت عصفورين بحجر . كبرت بعين زوجها و اظهرت له احترامها الكبير له و لكلامه و ثانيا انها لم تسكب البنزين على النار فتحرق بها . بل بتصرفها الحكيم جعلت الزعل يصغر و يصغر اكثر حتى تلاشى فى اقصر وقت .
انتاكيا 80 شكرا اختى على التعقيب . لكن القصة انا وضعتها كما جاءت . ما يهم كيف انتهت القصة بل المهم ان نخرج منها بعبر و نتعظ . الله يجازيك الخير انتاكيا 80
عموما الله يهديها