تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كريم الاساس ام البودره؟؟؟؟؟؟؟

كريم الاساس ام البودره؟؟؟؟؟؟؟

وبحسن اختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتهن.
في ما يلي ندعوك لكي تتصالحي مع هذين المستحضرين الضروريين للحصول على طلة نجمة.
اختاري كريم الأساس المناسب!
لتختاري التركيبة التي تناسبك من كريم الاساس استعرضي معنا خصائص كل منها:
* كريم الاساس بتركيبة الستيك Stick يناسب البشرات العادية والمختلطة. يطبق مباشرة على البشرة ويمكن إضافة «رتوش» اليه خلال النهار. ولكن تركيبته غير مستحبة على البشرات الجافة.
* كريم الاساس المضغوط: تنزلق هذه التركيبة بنعومة على البشرة وتتميز بفعاليتها في تغطية العيوب والشوائب. ولكن يجب المثابرة على غسل الاسفنجة المستعملة لتطبيق هذا المستحضر مرة اسبوعياً لتجنب اي بكتيريا يمكن ان تلوثها.
* كريم الاساس السائل: تركيبته الرقيقة والخفيفة تناسب مختلف انواع البشرات ولكنه يحتاج دائماً الى إضافة «رتوش» اليه خلال النهار.
* كريم الاساس بتركيبة الكريم: يتأرجح بين مستحضر العناية ومستحضر الماكياج يناسب البشرات الجافة والمتقدمة في السن ولكن ثباته يرتبط باستعمال كريم نهار رقيق جداً تحته.

كريم الأساس المثالي هو عادة المتوسط الكثافة، الخفيف والسهل التطبيق. ولكن لاختيار المستحضر المناسب يجب معرفة نوع البشرة اولاً:
* اذا كانت بشرتك جافة: اختاري كريمات الأساس ذات التركيبات المغذية التي تؤمن ليونة للبشرة وتحول دون جفافها. على ان تبتعدي عن التركيبات التي تحتوي على بودرة كونها تزيد من جفاف البشرة.
اخترنا لك: «فون دوتان ايكلاه كريم» Fond de Teint Eclat-crème متوفر باربعة الوان من «جالينيك» Galénic. وهو غني بخلاصة الازهار البرية يضفي اشراقاً على البشرة دون ان يزيد من سماكتها.
* اذا كانت بشرتك دهنية: اختاري تركيبات تحول دون لمعان البشرة وكريمات اساس غنية بالبودرة تحتوي على عناصر تمتص الافرازات الدهنية التي تخفف من اللمعان.
اخترنا لك: «دريم مات» Dream Mat من «ميبيلين» Maybelline. يأخذ شكل رغوة خفيفة وسهلة الاستعمال تحافظ على شفافية الطلة.
* اذا كانت بشرتك مختلطة: كريمات الاساس التي تناسبك هي ذات تركيبات سائلة او تأخذ شكل كريمات ملونة تخفف من افرازات المناطق الدهنية (الجبين والانف والذقن…) وتقوم في الوقت نفسه بترطيب المناطق الاكثر جفافاً. على ان يتم الابتعاد عن التركيبات الغنية والسميكة.
اخترنا لك: «تان فيلوتيه» Teint Velouté من «بوبي براون» Bobbi Brown تمتصه البشرة بسرعة ويدوم ساعات طويلة.
* اذا كانت بشرتك جافة جداً: اختاري كريمات الاساس. بتركيبة الكريم السائل المرطب والخالي من الزيت. والتي تحتوي ايضاً على عناصر تحافظ على نسبة رطوبة مرتفعة في البشرة. وابتعدي عن كريمات الأساس التي تأخذ شكل بودرة كونها تزيد من جفافها.
اخترنا لك: «كولر آي دي» Color ID متوفر بعشرة الوان من «لانكوم» Lancâme. يتميز بتركيبته الخفيفة التي توحد البشرة دون ان تزيد من جفافها.
البودرة اختاري المناسب منها:
استعمالها سهل عادة، لكن اختيار المستحضر المناسب واسلوب تطبيقه يؤثران جداً على النتيجة التي ترتبط ايضاً بنوع البشرة:
* اذا كانت بشرتك مختلطة او دهنية: تؤمن لها البودرة السائلة الاشراق المطلوب وتحول دون لمعانها شرط ان تكون البشرة نقية وخالية من اية عيوب. لكن هذه البودرة لا تدوم فترة طويلة ولذلك فان إضافة لمسات منها الى الماكياج تكون ضرورية خلال النهار.
* اذا كنت تعانين من تجاعيد: ضعي البودرة فقط على المناطق الباردة من الوجه (الانف، الخدين، الذقن والجبين) وتجنبي محيط العينين والفم حيث تزيد البودرة من ظهور التجاعيد في هذه المناطق.
* اذا كانت بشرتك جافة او متعبة: طبقي البودرة بفرشاة كبيرة او باسفنجة على كامل الوجه بدءاً من المنطقة المتوسطة (الذقن، الانف والجبين) وهي الحالة الوحيدة التي يكون فيها استعمال كريم الاساس ضرورياً قبل استعمال البودرة.
ـ كريم الاساس.. افضل اختيار لافضل النتائج.
توجه الى كريم الاساس مجموعة من الاتهامات التي تفتقد الى الصحة بمعظمها، والتي يمكن تفادي نتائجها في حال حسن تطبيقه. ومن ابرز هذه الاتهامات.
* لونه يكون دائماً داكناً:
خطأ: اذ يكفي ان نختار اللون المناسب الذي يجب ان يكون الاقرب الى لون البشرة حتى لا يلاحظ أحد وجوده.
الخطأ الذي نرتكبه في هذا المجال اننا نميل عادة الى اختيار اللون الداكن من كريمات الاساس. ولكي نتجنب ذلك من الافضل ان نجرب المستحضر على ظهر اليد فهذه المنطقة هي الاقرب في لونها الى لون الوجه.
كما يمكن تجربته ايضاً على طرف الخد فإذا بدا لونه قريباً جداً من لون البشرة فهذا يعني انك اخترت اللون المناسب.

تسلمين ياعيوني 🙂
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[B]مشكورة سيسو على هاي المعلومات الحلوة………..
بس حبيت اسأل…البودرة الي انا استعملها واايد حلوة Nouba
بس العيب الي فيها انها بعد فترة تخلي البشرة تصير دهنية…..و انا محتارة شو استخدم غيرها؟!!!:think:[/B
تسلمين كلامج عدل
تسلمي اخت و حداويه ……………………….معلومات حلوه عن الكريم الاساس ……………………..
بس انا في عندي مشكله و ماعارف كيف اتخلص منها يا ريت تلاقونلي الحل بسرعه……………………………انا صرت مدمنه فاونديشين ( كريم اساس)…………للاسف اول مره وضعته كنت اول اليوم بالجامعه بس هيك تجربه ( انا هلا سنه ثالثه)………………وللاسف عجبني الموضوع من يومها وللهلا وانا بحط منه وكل اهلي و حتى خطيبي بيقولي حاولي ابعدي عنه بس خلاص ما بقدر مش عارفه ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والحمدلله بشرتي ما تاثرت ولكن الي تاثر هو تحت عيوني صار يميل عسواد ………… شو الحل الله يخليكم ساعددوني بدواء او علاج او اي شي بدي اتركه ……………………ما العمل :think: مع العمل اني بستخدم مستحضرات ماركه وغاليه الثمن بس انا بدي اتركه ساعدوني يعني كانها في عندي حاله نفسيه للاسف …………… لا تبخلوا علي بنصاءحكم …………….
الله يسلمج يا عسل:shy:
اخت همس المشاعر مو شرط اتغيرين نوع البودره لو كانت حلوه عليج
بس جربي .. لو كانت بشرتج دهنيه انج توزعين طبقه خفيفه من بودرة الاطفال جونسون
بعد وضع بودرتج……..
ولو كانت بشرتج جافه جربي وضع كريم مرطب غير دهني ….جربي كريم olay الابيض
ولكي مني احر السلللللااااااام
اخت ronitta لا تغيرين الكريم الي تستخدمين كاول خطوه ……..
اول جربي انج تستخدمين نفس نوعية الكريم بس درجة لون ثانيه……
بعدها حاولي انج تستخدمين نفس الدرجه الثانيه بس ماركه غير ….
وهكذااااااااعروس
وخبريني اذا نفعج الموضوع
ولج مني احر القبلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.