علمتني نفسي . الشيء الكثير فهل انتم مثلي . 2024.

خواطــــررررررررر .. عاجله ..
علمتني نفسي ان اغتنم فرصة وجودي في هذه الحياة … وان اتخذ من عقلي الذي فضلت به على سائر المخلوقات أداة فعالة أستنير بها في مسيرتي الحياتيه الى دروب الخير والعزة والنجاح والفلاح قبل فوات الاوان والفرصة وحينها لايتفع الندم .. علمتني نفسي انني لم اخلق عبثأ .. ولم اخلق لاأكل واشرب وانام وانكح وانجب فقط .. فلابد من سعى حثيث وبخطى ثابته ونظرة فاحصة وتفكير دقيق وحصيلة رابحة واستقامة سليمة .. وبراس مرفوع .. اقابل بكل ذلك خالقي في آخر المطاف ….
علمتني نفسي انه مهما عشت ومهما لبست وشيدت ومهما وصلت اليه من ترف الحياة وزخرفتها ومناصبها والتي ننعم بها حاليا … انني وغيري من البشر الى تلك الحفرة الصغيرة الحقيره في نظرنا .. آن آجلا او عاجلا .. والتي فيها أعرف مالي ونتيجة امتحاني الدنيويه .. ترى من هو انيسي .. وانيسك فيها ..
انه عملنا في الحياة .. فهنيئا لمن كان عمله صالحا .. وياحسرتاه لمن جنى العكس وغرته الآماني بالمظاهر الزائفة … فافني شبابه في ملذات الحياة وفاتته الالتفاته والتبصر للنهاية ..
علمتني نفسي أن اكون على قدر كبير من الحذر واليقظه كانسان .. وان ابتعد عن الغرور والتكبر .. مهما كان علمي .. وأن ارسم لنفسي خطا مستقيما أسلكه ولاأحيد عنه … وان ابتعد عن دروب الخبث والنفاق والكذب والغدر وحقائر الامور .. وان أقدم مااستطعت تقديمه من افعال الخير للغير .. وأن احارب الانانية .. والغيبه .. والنميمه .. قدر جهدي .. لانها الوسيلة لزرع بذور الشر والفتنه في الاسرة والمجتمع .. وان لاأتدخل فيما لايعنيني لكي أضمن لي حياة محفوفه بالسعادة وبالعزة والكرامة ..
علمتني نفسي أن أرسم الابتسامه على شفتي من يحتاجها مني .. وامنحها لغيري بكل مصداقيه لكي أشاركهم مشاعرهم وافراحهم واحزانهم .. واتغلغل في ذاتياتهم ..
علمتني نفسي أن اتعظ بقول الشاعر ……
ومن يكن همه الدنيا ليجمعها …………. فسوف على رغم يخليها
لادار للمرء بعد الموت يسكنها …………. الا التي كان قبل الموت يبنيها
فان بناها بخير كان مغتبطا …………. وان بناها بشر خـاب بانيها
……هكذا علمتني نفسي … وعلمتني الحياة … فما أعظم وابلغ دروس النفس والحياة لمن كان ذا وعي وذا تدبر وذاك ادراك .. وما أغباها على الذين عاشوا ويعيشون على الهامش ….. وخارج نطاق الكون بلا قلب ولا مشاعر ولا احاسيس ……

أخي الفاضل والأستاذ الملياردير

هكذا هي الحياة مدرسه منها نستسغي الدروس التي نحتذي بها

فالحياة قد علمتني الكثير والكثير الذي لايسعني أن أرصها على هذه الصفحات

والسعيد من نظر الى الدنيا عتباراً لا غتراراً

وشكرا لك أخي الفاضل على هذا التواصل والجهد المستمر

ولاتحرمنا من جديدك وتواصلك

ولك مني كل التقدير والأحترام

تحيااااااااتي

والله عروس اختي ( مملكة القلوب ) تواصل وردود وتفاعل مع اي موضوع يتم طرحه في ركن الشئون الاسرية والاجتماعيه .. والله يعطيك الف الف الف عافيه وتسلم اناملك .. والله متميزة اختي بهذا المنتدى ماشاء عليك .. وتستحقين اكثر من رائعة على هذا التميز الواضح والمشهود له بالاستحقاق .. تسلم اناملك .. تحياتي
شكرا لك اخي الملياردير على الجهد الرائع فعلا الحياة مدرسه والنفس تلميذه فيها
شكرا مره اخرى وجزاك الله كل خير
علمتني نفسي أن أرسم الابتسامه على شفتي من يحتاجها مني .. وامنحها لغيري بكل مصداقيه لكي أشاركهم مشاعرهم وافراحهم واحزانهم .. واتغلغل في ذاتياتهم ..
الله لايحرمك الابتسامه بالدنيا والآخره .. فعلا صادق بمشاعرك واحاسيسك يعطيك ربي الف عافيه .. تسلم :clap::clap::clap::clap::clap:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.