الأمومة تزيد الذكاء وتحمي من الزهايمر 2024.

كشف باحثون مختصون في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية, عن أن مشاعر الأمومة التي تكتسبها المرأة بعد الحمل وإنجاب الأطفال, تزيد ذكاءها وتحميها من الهرم وأمراض الشيخوخة وخصوصا داء الزهايمر.

وأوضح العلماء أن الأمومة والحمل والإنجاب هي عوامل تؤدي إلى حدوث تغيرات إيجابية في هرمونات المخ, فتقوى القدرات الذهنية للمرأة وسرعة بديهتها من جهة, وتنخفض مستويات بروتين (أميلويد) الذي يترسب في الدماغ ويسبب الإصابة بالزهايمر من جهة أخرى.
ووجد الباحثون أيضا أن الرجال العازبين والمحرومين من الإنجاب, أكثر عرضة للوحدة والإصابة بالمرض من النساء, كما يعاني المسنون غير المتزوجين أو ممن لم ينجبوا, من حالات كآبة أكثر من المسنات غير المتزوجات, مشيرين إلى أن الرجال يعانون من ضعف العلاقات العاطفية ونقص الدعم الاجتماعي والأسري, بنسبة أكبر من النساء بشكل عام, وتتفاقم هذه الحالة في حال عدم الزواج أو الإنجاب.

ولاحظ الخبراء في دراستهم التي نشرتها مجلة "الدراسات الاجتماعية" أن الوضع العائلي يؤثر على حياة الرجال العازبين عند تقدمهم في السن بنسبة أكبر عنه في الرجال المحرومين من مشاعر الأبوة.

واشنطن – قدس برس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة o0o فارسة o0o

تسلمي حبيبتي على ها النشاط والملعومات الحلوة

وان شاء الله يستفيد منها الجميع

تسلمي حبيبتي وأكيد ننتظر منك كل ما هو جديد ومفيد

تحياتي للجميع

أختكم

malaak

*** وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ***

مين ودها تشوف كراسي … بس بصراحة غير

جايبة لكم احلى هدية … بس مين يا ترى تستاهلها منكم


ألف شكر لج عزيزتي فارسة
موضوع جداً حلو ومفيد
تسلمون اخواتى على المرور والتعقيب وجزاكم الله كل خير دنيااااااااا وااااااااخرةةعروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.