الماكياج يحدده لون البشرة وليس الملابس! 2024.

الكثير من النساء يجلسن ساعات طويلة أمام المرآة لتحديد المكياج المناسب لهن، وغالبا وما يحاولن التوفيق بين ملابسهن ولون المكياج، غير أنهن يتجاهلن حقيقة هامة وهي أن على المكياج أن يتفق بداية مع لون بشرتهن وبعدها يكون الاهتمام بلون الملابس.

وهناك أيضا مشكلة أخرى هي أن البعض يحاولن تغيير ملامحهن سواء عند العينين أو الشفتين ليظهروا مختلفات في حين يقول خبراء التجميل إن الماكياج يعكس جمال المرأة وليس قناعاً يغير ملامحها.

وعلى خبير التجميل البارع أن يظهر الشفافية والرقة الموجودة في الوجه أصلاً، وأن يبرز الجاذبية الطبيعية التي تتمتع بها المرأة ليأتي الماكياج ساحراً ويلفت الأنظار.

وينصح خبراء التجميل المرأة بأن تختار الأفضل والأنسب لها من مستحضرات التجميل وأن تستخدم المواد التي تتلاءم مع بشرتها، وبالتالي مع ذوقها.

ويؤكد الخبراء أن التجميل فن يقوم على الذوق والمهارة معاً وقد يتوافر الذوق أحياناً وتغيب المهارة أو العكس، فتظهر أخطاء الماكياج بوضوح.

فاللونان الخوخي والزهري مناسبان جداً للون بشرة المرأة العربية التي تميل غالبا إلى اللون الحنطي القريب من الأسمر، فألوان الخوخ والمشمش أفضل ما يلائمها.

كما أن اللون الزهري للشفاه والفضي لظلال العيون، هما الأكثر انسجاماً مع لون البشرة العربية التي تعبر عن أنوثة خفية، بالإضافة إلى أن هذه الألوان جميعاً مضيئة وتنم عن مشاعر البهجة والتفاؤل.

هذا ومن جانب آخر ، كان شعار جمال للمرأة في عام 2024 أن أقصر الطرق إلى الجمال هو التلقائية والبساطة، ودعا أخصائي التجميل العالمي أوليفر إيكوديماسون، من خلال كتابه الى البساطة في كل ما يتعلق بالمرأة.

"كوني بسيطة في لباسك وماكياجك.. هذه هي نصيحة العصر لكل النساء، ورغم تعدد المقولات التي تدعو النساء إلى البساطة في كل ما يتعلق بهن سواء في الملابس أو المكياج أو الشكل والمظهر الخارجي بشكل عام، إلا أن العديد منهن لا يتقيدن بهذه النصائح لسبب أو لأخر.

واتباع البساطة لا يعني أنك ستكونين أقل من غيرك من النساء بل لعل العكس هو الصحيح إذ أن المظهر الأقرب إلى الواقع أو الحقيقة غالبا ما يكون هو عامل الجذب والتميز لدى المرأة في عيون الآخرين، فلا داع للتكلف في شكلك وشعرك وألوان ماكياجك فالبساطة سر جمال حواء.

وقال الخبير أوليفر في بعض فصول كتابه، أن البعض يعتقد أن الماكياج الكثيف وكذلك ظلال الجفون والمبالغة في أحمر الخدود وأحمر الشفاه من الأمور المطلوبة لإبراز جمال حواء، غير أنه يعترض على هذا الأسلوب التجميلي، لأن الماكياج الكثيف من وجهة نظره خاصة في الصباح يظهر جمال حواء مصطنعا غير حقيقي ويؤدي إلى نتائج عكسية، لذا فهو ينصح بوضع ماكياج خفيف لكي يبدو الوجه جذابا فاتنا طبيعيا.

وقد دعا النساء إلى الاهتمام بهذه النصائح اكثر من غيرها للحصول على اقل ما يمكن من نتائج مرغوبة ومضمونة:

* التركيز على إبراز ملامح وجهك الجميل، ويقول أوليفر إن النصيحة التقليدية التي يقدمها لكل سيدة هي أن تحتفظ بشخصيتها وأسلوبها التجميلي، فتختار ما يناسب وجهها، وعدم محاولة محاكاة نجمات السينما أو الصديقات، فلكل وجه ولكل شخصية ما يناسبها.

*ومن الأمور المهمة جدا العناية بشعرك ومداومة العمل على تغذيته بالزيوت الطبيعية حتى لا يفقد لمعانة ورونقه وجماله.

* أما النصيحة الذهبية فهي الاعتزاز بالنفس، فالسيدة التي تمتلك شخصية قوية، غير متكلفة هي الأكثر جمالا، من التي تعتمد على ماكياجها لإبراز جماله.

منقوووووووووووول

اختي susu_redrose …. لااقول سوى رائع مانقلتيه لنا من معلومات جميلة …..

مشكورة عروس :clap:

:clap: مشكوره على هالمعلومات القيمة :clap:

:z_bye:


تسلم ايدج على هالمعلومات الحلوة عروس
:clap:
WHITE ROSE 2024

انتي الرائعة بمرورك على موضوع المتواضع

لا شكر على واجب اختي خليجية

وان شاء الله دايما بزودكن بمعلومات مفيدة وجديدة

تسلم ايديك انتي كمان حبيبتي Miss.B

على مرورك على موضوعي المتواضع

حبيبتي مذهلة البحرين

تسلم ايديكي على هالتصفيقة الحلوة هاي عروس

عروسعروسعروسعروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.