الفطور يحارب البدانة وأمراض القلب والسكّري 2024.

[ALIGN=center]
فقد أكدت دراسة جديدة في (Harvard Medical School) أن الأشخاص الذين يتناولون الترويقة كل صباح يبعدون عنهم شبح الوقوع في البدانة الزائدة غير الطبيعية (Obesity)، وكذلك خطر الإصابة بأمراض القلب والسكّري، مقارنة مع الذين لا يتناولون الترويقة أبداً حسب صحيفة المستقبل.

ويعتقد المتخصصون في هذا المجال، أن مفتاح هذه القضية يكمن في السعرات الحرارية، لأن الترويقة تعطي الجسم القوة اللازمة طوال النهار. فبعد تناول الطعام يخوض الجسم اختباراً يسمّونه (Thermic Effect) ويعني حرق السعرات الحرارية إلا في فترة الهضم وتناول الطعام.

ويشرح المتخصصون ذلك كما يأتي: إذا صحونا في الساعة السابعة صباحاً ولم نتناول الترويقة، وبقينا حتى الثانية عشرة ظهراً لتناول الوجبة الأولى، فهذا يعني أننا أخلّينا في عمل السعرات الحرارية مدة خمس ساعات، ما يعني أنه علينا تشغيل عملية حرق هذه السعرات الحرارية في الجسم في شكل متواصل، وبالتالي فإن عدم تناول الطعام هو مثل الإفراط في تناوله.

أما الحل فيمكن أن نجده في تغيير نمط الحياة عند الكبار، خصوصاً الذين لا يتناولون الترويقة، وذلك عبر البدء بتناول الأكل الصحي كل صباح مثل عصير الليمون واللوز والفستق والزبيب والموز و(Whole Grain Cereales) والخبز مع اللبن واللبنة، (Fat-Free)، كما يمكن تناول ألواح الـ(Energie Bar).

منقول

مشكوره عزيزتي على المعلومات المفيده

وجزاك الله خيرا

العفو ،،
وجزاج،،

[ALIGN=center]

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين اختي Um A7md

على الموضوع

وربي يعطكيك الف عافيه

ودمتي بالف خير

اختك

بنت المملكة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسلمو على المرور
تسلمين على هذي المعلومات الحلوة

تحياتي:shy:

الله يسلمج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.